الفجر الجزائرية : المنتخب الموريتاني يجبر الفاف على دفع الأموال للعب اللقاءين الوديين

korainfo21 ديسمبر 2016651 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
الفجر الجزائرية : المنتخب الموريتاني يجبر الفاف على دفع الأموال للعب اللقاءين الوديين

أكدت صحيفة الفجر الجزائرية ان الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ارغمت نظيرتها الجزائرية على دفع مبالغ طائلة مقابل المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين الموريتاني والجزائري الشهر المقبل ، واضحفت الصحيفة إن “الأف ف ريم ” اشترطت تحمل الفاف تذاكر السفر  و علاوات اللاعبين وفنادق الاقامة

نص الخبر

أجبرت الاتحادية الموريتانية نظيرتها الجزائرية على دفع الأموال مقابل إجراء اللقائيين الوديين اللذين سيلعبهما الخضر أمام منتخب موريتانيا في 7 و12 جانفي المقبل ضمن إطار تحضيرات كأس أمم افريقيا المقبلة بالغابون، وذلك بعد أن كان الاتفاق السابق لا يتضمن تحمل الفاف المصاريف الاضافية. وستضطر الاتحادية الوطنية لكرة القدم من أجل دفع جميع المصاريف الخاصة بمنتخب موريتانيا، بما في ذلك الطائرة التي ستنقل الموريتانيين إلى الجزائر، وتعيدهم إلى بلدهم، فضلا عن مصاريف الإقامة بالجزائر، ودفع منح اللاعبين الخاصة بلعب اللقاءات. وأما المصاريف التي تم إضافتها في الأيام الأخيرة، فهي مصاريف تنقل اللاعبين الموريتانيين المحترفين في أوروبا، حيث ستتكفل الفاف بدفع تذاكر الطائرات الخاصة بجميع اللاعبين المحترفين في الخارج، وهي المهمة التي من المفترض أن تتكفل بها الاتحادية الموريتانية. تهديد موريتانيا باللعب بالمحليين وراء تدخل الفاف لدفع المصاريف وكانت الاتحادية الموريتانية كانت قد أكدت سابقا أن منتخب بلادها سيواجه الخضر باللاعبين المحليين فقط، الناشطين في البطولة المحلية، وذلك بسبب استحالة مشاركة العناصر المحترفة بالخارج، الأمر الذي لم يتقبله رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة. واتصل روراوة بنظيره الموريتاني من أجل إجباره على مواجهة الخضر بالمنتخب الأساسي وبحضور جميع العناصر المحترفة بالخارج، ليرد عليه رئيس الاتحادية الموريتانية بأن هيئته لا تملك الأموال اللازمة لنقل المحترفين إلى الجزائر في الموعدين الوديين. وأمام هذا الواقع ستتكفل الفاف بدفع مصاريف نقل المحترفين الموريتانيين إلى الجزائر، وإلا فإنها ستجد نفسها في مواجهة منتخب موريتاني محلي، كما ستتكفل بدفع منح مالية للاعبين، باعتبار أن اللاعبين لا يلعبون اللقاءات بالمجان، بما في ذلك الوديات.

الفاف لم تجد أي منتخب آخر يلعب معها حتى بالأموال

الاتحادية الوطنية لكرة القدم، عجزت على ايجاد منافسين للمنتخب الوطني في إطار تحضيرات الخضر تحسبا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقبلة بالغابون، ليكون منتخب موريتانيا هو المنافس الوحيد للخضر تحضيرا للعرس الإفريقي الكبير. وكانت الفاف قد اتصلت بأكثر من منتخب إفريقي في الفترة الأخيرة من أجل مواجهته وديا، بل واقترحت دفع الأموال لبعض المنتخبات من أجل مواجهتها وديا، غير أن روراوة قوبل بالرفض من طرف الاتحادات التي اتصل بها، ليفشل الخضر في ضمان برنامج تحضيري في المستوى. وكانت موريتانيا المنتخب الإفريقي الوحيد الذي وافق على مواجهة الجزائر وديا، والفاف هي من اتصلت به، في ظل أن الاتحادية لم يلصها أي طلب من المنتخبات الإفريقية للعب لقاء ودي.

المصدر صحيفة الفجر الجزائرية

رابط مختصر