قراءة تحليلية لحظوظ المرشحين لجائزة أفضل لاعب موريتاني

كووورة

korainfoآخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:53 مساءً

قررت اللجنة المشرفة على تنظيم الجوائز السنوية للاتحاد الموريتاني لكرة القدم إزاحة الستار عن القوائم المرشحة لنيل الجوائز التي تقرر أن ينظم حفلها مساء 26 من يناير/كانون ثان الجاري على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط.

وعرفت قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في موريتانيا تواجد لاعبين من فريق نواذيبو هما صانع الألعاب عبد الله غي، والجناح الطائر حمي الطنجي، بالإضافة إلى مهاجم كينج نواكشوط سيدي توده.

ويعتبر عبد الله غي هو الأوفر حظًا من بين المرشحين، بسبب اكتساح نواذيبو الموسم للساحة الكروية وتتويجه بجميع الكؤوس المحلية، وكان لدى اللاعب دور فعال في ذلك بعد أن توج هدافا للموسم بـ18 هدفًا.

ويتواجد غي للمرة الثانية بين الثلاثي المرشح بعد نسخة 2016 التي توج فيها بالجائزة، في حين غاب عن النسخة الماضية بفعل خوضه لتجربة احترافية مع فريق ليمبايا اللاتيفي.

أما حمي الطنجي فقد نافس على لقب الهداف خلال الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة مع فريق تجكجة، وحصل على المركز الثاني بـ17 هدفا، لكن فريقه السابق لم يحصل على أي لقب محلي.

وفرض حمي نفسه ضمن التشكيل الرسمي للمنتخب الموريتاني الأول وشارك في عدد من المباريات الرسمية والودية رغم تواجد لاعبين محترفين مع أندية كبيرة يلعبون في نفس مركزه بالمنتخب.

بينما سيدي توده مهاجم كينج نواكشوط أنهى مرحلة الذهاب الموسم الماضي متصدرًا قائمة الهدافين، لكنه تراجع في المرحلة الثانية إلى المركز الرابع في الترتيب.

وتمكن تودا من قيادة فريقه للوصول لنهائي كأس موريتانيا على حساب أندية قوية، وخسر بصعوبة المباراة النهائية أمام نواذيبو، كما شارك مع ناديه في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وخرج من الدور الأول.

وفاز توده السنة بالماضية بجائزة أحسن هدف في الموسم خلال الحفل السنوي، كما أجرى اختبارات مع أندية مصرية ولم يتمكن من اجتيازها في الميركاتو الشتوي.

رابط مختصر
2019-01-22
korainfo