تسجيل الدخول

شبح الهزائم يلاحق شباب موريتانيا قبل استضافة أمم أفريقيا

2019-11-28T12:19:44+00:00
2019-11-28T12:19:46+00:00
الكرة الموريتانية
korainfo28 نوفمبر 201951 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
شبح الهزائم يلاحق شباب موريتانيا قبل استضافة أمم أفريقيا
Array

يعيش منتخب الشباب الموريتاني وضعية غير مريحة، قبل أقل من عامين على استضافة موريتانيا لنهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 20 عامًا، والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها إلى مونديال الشباب.

ويركز الاتحاد الموريتاني منذ سنوات على المنتخبات السنية نظرًا لكونها هي العمود الفقري للمنتخب الأول، وقام في هذا الصدد بجلب عدد من المدربين الأجانب للإشراف على تدريب الفريق.

وحقق بعض المدربين نتائج لا بأس بها في بطولة “كوتيف” الدولية وتصفيات أمم أفريقيا، لكنهم لم يكونوا على مستوى تطلعات الاتحاد الكروي الذي يسعى لتواجد المنتخب في البطولات القارية.

وبعد ذلك تم التعاقد مع المدرب المالي باي با الذي توج بكأس أفريقيا للناشئين مع منتخب بلاده، غير أنه فشل في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا بالخروج من الدور الأخير أمام نيجيريا.

ويشارك المنتخب الموريتاني حاليًا في بطولة غرب أفريقيا الودية وقد تلقى حتى الآن هزيمتين أمام غينيا (2-0) وسيراليون (3-1) وتبقت له مباراة وحيدة، المقررة غدًا الجمعة أمام جاره السنغالي.

وتعالت الأصوات في الأوساط الرياضية بالاستغناء عن خدمات المدرب المالي قبل فوات الأوان، وإتاحة الفرصة لمدرب آخر يجد الوقت الكافي للتحضير لبطولة الشباب التي تحتضنها نواكشوط لأول مرة في تاريخ البلاد.

ويرى آخرون الهزائم المتتالية لمنتخب الشباب ليست بسبب المدرب الذي سبق وأن اثبت جدارته مع منتخب مالي، بل تعود لكون موريتانيا تشارك في هذه البطولات بلاعبين أصغر من السن المحدد.

المصدرArray
رابط مختصر