تسجيل الدخول

انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي

2020-10-08T14:55:29+00:00
2020-10-08T14:55:31+00:00
الإفتتاحية
عبد العزيز الفتح8 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي

في تظاهرة إعلامية كبيرة جسدت الوحدة الوطنية .. وبحضور أكثر من 180 إعلامياً
انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي
إقرار النظام الأساسي .. واختيار حُميد رئيساً والبحري أمينا عاماً

عقد اليوم بصالة فندق كمفورت بصنعاء اجتماع الجمعية العمومية للجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بحضور أكثر من 180 إعلامياً وإعلامية من منتسبي الجمعية الذين تقاطروا من مختلف محافظات الجمهورية بالإضافة إلى نخبة من قيادات الإعلام الرياضي الذين تم تكريمهم في الفعالية التي عقدت بحضور ممثلين عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
سنان: يوم تاريخي .. وانتصار للجميع
وفي الاجتماع الذي بدأ بالسلام الوطني وآي من الذكر الحكيم ، ألقى رئيس الجمعية السابق الزميل بشير سنان كلمة شكر فيها الحاضرين من مختلف المحافظات وفي مقدمتهم ضيوف الحفل الكبار من رواد الإعلام.
ووصف سنان اللقاء باليوم التاريخي وأنه انتصار للجميع وتأكيد على الالتفاف الصادق حول الجمعية من كافة محافظات اليمن.
ودعا بشير الجميع إلى دعم المجلس الإداري والاعتصام بحبل الله وعدم التفرق ونبذ العنصرية لأننا قدوة ومثال يحتذى به في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.
وقدم رئيس الجمعية السابق شكره الجزيل للإخوة في اللجنة التحضيرية برئاسة الزميل يحيى الحلالي وكل أعضاء اللجنة وكافة من عمل وتطوع وسافر وحضر وكل من ساهم في إخراج هذا الحفل بهذا الشكل الرائع والجميل الذي يليق بالجمعية والحضور.
وأكد في ختام كلمته أنه سيكون عضوا فاعلا في الجمعية التي تسلمتها قيادة جديدة لنرسي مبدأ التداول السلمي بين الأعضاء فالأمنيات والطموحات كبيرة وثقوا بأن القادم أجمل وأكثر عطاء وتفاءل ولكم مني كل الحب والتحية.
الحلالي: الحلم أصبح واقعاً
بدوره ألقى الزميل يحيى الحلالي عضو مجلس الإدارة السابق رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام كلمة رحب فيها بالأساتذة الكرام من رواد ومؤسسي الإعلام الرياضي في بلادنا، معربا عن شكره وتقديره لكل زملاء الحرف الرياضي الذين حضروا من كل محافظات الجمهورية للمشاركة بفاعلية في اجتماع الجمعية العمومية، وكذا للزملاء في اللجنة التحضيرية للإعداد والتحضير لاجتماع الجمعية العمومية للجمعية.
وأكد بأن هذا اليوم يعد يوما تاريخيا بهذا الحضور والزخم الذي تقدمه كوكبة من الأساتذة الأجلاء في الحرف الرياضي والرواد .
مبدياً اعتزازه بأن يكون أحد الزملاء الأربعة الذي أطلقوا هذا الفكرة برفقة الزملاء بشير سنان وسامي العمري ومحمد الأموي ومن ثم تحويل الفكرة إلى حقيقة على أرض الواقع تنامت وأصبحت مشروعا عملاقا وكيان ينضوي تحته زملاء الحرف الرياضي من عموم محافظات الجمهورية، موجها شكره للزميل بشير سنان رئيس الجمعية السابق على دعمه ورعايته للجمعية ولكل أعضاء مجلس الإدارة السابق الذي كان أحد أعضائه، متمنيا للمجلس الإداري الجديد التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.
تكريم الرواد
وعقب ذلك تم تكريم الرعيل الأول من قيادات الإعلام الرياضي والرواد الذين كان لهم بصمات واضحة وإسهام كبير في الارتقاء بمستوى مهنة الصحافة الرياضية من خلال المواقع التي شغلوها في مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية على امتداد ربوع الوطن ، وهم كالتالي:
1- الأستاذ/ علي ناجي الرعوي
2- الأستاذ/ عبدالله الصعفاني
3- الأستاذ/ عبده جحيش
4- الأستاذ/ مطهر الأشموري
5- عزيز الثعالبي
6- علي غراد
7- علي حمود العصري
8- عمر كويران
9- مصطفى بدير
10- شوقي عبدالكريم
11- عبدالحكيم محمد مقبل
12- عبدالسلام فارع علي
13- عبدالعزيز عمر
14- الدكتور/ صالح حميد
15- عبدالسلام حمود السودي
16- وليد جحزر
17- حسن الوريث
18- الفقيد/ حسين محمد بازياد
19- الفقيد/ عادل محمد الأعسم
20- الفقيد/ عبدالله حويس
21- الفقيد/ عبدالله قائد علي
22- الفقيد/ محمد عبدالله فارع
كما تخلل الحفل عرض مرئي بالبروجكتر اشتمل على محطات من أبرز أنشطة الجمعية التي تم إنجازها طوال السنوات الثلاث الماضية.
تزكية مجلس الإدارةُ
وأحالت الجمعية العمومية مهمة إدارة الاجتماع الانتخابي للزميل حسن الوريث حيث تم عرض النظام الأساسي على الأعضاء وتم إقراره بالإجماع ليتم البدء في العملية الانتخابية وإقرار آلية الانتخابات بنظام التزكية بناء على رغبة الجمعية العمومية التي أقرت بالإجماع تزكية قوام مجلس إدارة الجمعية للفترة الانتخابية القادمة (2020 – 2023م) وعلى النحو التالي:
1- دكتور/ صالح حُميد – رئيساً للجمعية
2- سامي الكاف – نائباً أول
3- أحمد مظفر – نائباً ثانياً
4- محمد البحري – أميناً عاماً
5- دكتور/ صقر المريسي – أمين عام مساعد
6- دكتور/ محمد النظاري – مسئولاً مالياً
7- يزيد الفقيه عضوا – مسئولاً ثقافياً
8- جمعان دويل عضواً – مسئولاً للفروع
9- يوسف باسنبل عضوا – ناطقاً إعلامياً
10- خالد الصعفاني – عضوا – مسئول التدريب والتأهيل
11- يحيى الضاوي – عضوا – مسئول الأنشطة والبرامج
12- يحيى الضلعي – عضوا مسئول العلاقات
13- شوقي عبدالكريم – عضواً – مسئول فض النزاعات
14- رندا الزيادي – عضوا – مسئولة القطاع النسوي
15- عبدالعزيز عمر – عضوا – المسئول الاجتماعي
الأعضاء الاحتياط
1- عبدالرحيم العقاب
2- خالد النواري
3- إبراهيم فتحي
لجنة الرقابة والتفتيش
1- علي أحمد غراد – رئيسا
2- نشوان دحان – نائباً للرئيس
3- وهبية البحري – مقرراً
4- مختار باداس – عضواً
5- قاسم البعيصي – عضوا
الاحتياط
1- عبدالحميد الكمالي
2- محمد الحاج
توزيع المهام
وفي ختام الاجتماع عقد الإجتماع الأول للمجلس الإداري الجديد بحضور مندوبي وزارة الشئون الاجتماع ، حيث تم توزيع المهام في أجواء ودية سادتها روح الزمالة والاخاء.
حضور فاعل
شكل إجتماع الجمعية العمومية للجمعية اليمنية للاعلام الرياضي مفاجأة مدوية غير متوقعة من خلال التفاعل الكبير والحضور اللافت من قبل الزملاء الأعضاء الذي حرصوا على الحضور وتجاوزا مختلف الصعوبات وتكبد عناء السفر من مناطق بعيدة جداً والبعض منهم ظل يشق طريقه صوب العاصمة صنعاء لمدة يومين في صورة جسدت روح الإصرار والتحدي والحرص الشديد على التواجد وإنجاح المؤتمر العام لمنستبي الاعلام الرياضي مجسدين روح التلاحم والوحدة الوطنية لزملاء الحرف الرياضي الذين فاجأوا الجميع بروح الإيثار والاستشعار بالمسئولية.
مبادرة إيجابية
شكل تكريم رواد الاعلام الرياضي من الهامات الاعلامية الكبيرة مبادرة إيجابية نالت إعجاب كل من حضر الفعالية الذي أشادوا بتلك الخطوة خاصة المكرمين الذين اعتبروا الاحفتاء بهم ومنحهم دروع الجمعية بمثابة وسام على صدورهم وأعاد الأمل باستعادة كيان قوي وفاعل للإعلام الرياضي في بلادنا.
العنصر النسوي .. بداية مبشرة
شكل مؤتمر الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي نقطة انطلاقة للعنصر النسوي في مجال الإعلام الرياضي وهو ما أنعكس على الحضور المكثف لزميلات المهنة اللاتي توافدن منذ الساعات الأولى للصباح لحجز أماكنهن في قاعة الاجتماع ليسجل عدد الحضور النسوي رقماً لم يشهده خلال العقدين الماضيين من الزمن وهو ما ينعكس حرص الجمعية على إتاحة الفرصة للشباب من كلا الجنسين لإبراز مهاراتهم وصقلها بما يسهم في تنمية إبداعاتهم وصولاً إلى إعلام رياضي قوي وفاعل.
تجسيد الديمقراطية
جسد الزملاء في المجلس الإداري السابق الروح الرياضية والديمقراطية من خلال إفساح المجال لوجوه جديدة في الوصول لقيادة سفينة الجمعية ، حيث غادر الزميل بشير سنان موقع الرئاسة ليحل الدكتور صالح حُميد خلفاً لخير سلف ، وهو نفس النهج الذي سلكه الزميلان يحيى الحلالي وسامي العمري بإتاحة الفرصة لزملاء جدد انضموا للمجلس الجديد وأبرزهم الزميل محمد البحري في الأمانة العامة وخالد الصعفاني في العضوية.
توزيع البطائق الدولية
وخلال الاجتماع تم توزيع بطائق الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الجديدة التي تم استخراجها لعدد 80 من أعضاء الجمعية ، ومن المقرر أن يتم استخراج الدفعة الثانية من البطائق الدولية خلال الفترة المقبلة.
تصوير/ فؤاد الحرازي

IMG 20201008 WA0272 - كورة إنفـو
IMG 20201008 WA0284 - كورة إنفـو
رابط مختصر
عبد العزيز الفتح

كاتب صحفي مسؤول القسم العربي والآسيوي في الموقع