تسجيل الدخول

تفرغ زينة .. بداية جني ثمار مشروع ناجح

2020-12-07T15:10:57+00:00
2020-12-07T15:11:00+00:00
الإفتتاحية
mr-alkooa7 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
تفرغ زينة .. بداية جني ثمار مشروع ناجح

ليس من المفاجئ لنا كمتابعين للشأن الرياضي المحلي تأهل فريق تفرغ زينة إلى الدور الثاني من كأس الكونفدرالية الأفريقية بفوز مستحق على بطل الكأس في دولة غينيا كوناكري التي باتت من الدور الأفريقية القريبة من الاحتراف وانديتها تذهب في غالب الأحول إلى الأدوار الأخيرة من البطولات القارية .

إن تفرغ زينة مشروع كروي ناجح بكل المقاييس ويعود سر ذلك النجاح لكونه ولد من رحم المعاناة التي كانت تعيشها كرة القدم الوطنية في القود الماضية عن طريق رجل محنك من القلائل الذين آمنوا بأن للرياضة مستقبل في هذا البلد وما تحتاجه فقط هو من يحرك تلك المياه الراكدة .

كانت بلدية تفرغ زينة ذكية جدا في سرعة تبنيها للنادي ومشروعه الكروي ووقوفها إلى جانب إدارته الطموحة لأن ذلك ستحصد في قادم الأيام ثماره بشكل لم يكن متوقع ، نظرا لكون الفريق سيكون خير سفير للبلاد إذا ما وصل لمراحل متقدمة من البطولة القارية .

المواجهة المقبلة للنادي قد تكون صعبة أمام بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية واحد الأندية المغربية المحترفة ، إلا إنها مهمة ليست مستحيلة وتحقيقها سوف يزيد من أسم الفريق على الصعيد الأفريقي والعربي نحو تكرار سينايو نواذيبو الموسم الماضي عندما وصل لدور المجموعات .

مع أن الفريق لم يجد من الوقت الكافي للمشاركة في هذه البطولة بحكم تأخر حسم الموسم الكروي بسبب تداعيات فيروس كورونا غير أن جلبه لعميد المدربين الوطنيين براماغي كانت فكرة جيدة وحتى ولو فشل الفريق أمام السيطرة على بعض نجومه الذين غادروا إلى الغريم نواذيبو .

كما أن الصفقات التي أبرمها النادي استعدادا للموسم الكروي يظهر بأنها جاءت بعد دراسة فنية جديرة بالتقدير وسوف يكون لها دور بارز في مشوار الزعيم العاصمي هذا العام .

رابط مختصر