تسجيل الدخول

تعرف على خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

2020-12-09T11:54:33+00:00
2020-12-09T11:54:41+00:00
الكرة الأوروبيةالكرة العالمية
التاه حما9 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تعرف على خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بعد أن حسم برشلونة تأهله لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا نرصد الخصوم المحتملين لمواجهة البلاوجرانا في ثمن نهائي البطولة بعدما حل ثانيا في مجموعته. لم يتمكن برشلونة من خطف صدارة مجموعته في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تلقى الفريق الكتالوني هزيمة موجعة على أرضه بثلاثة أهداف دون مقابل أمام يوفنتوس، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، في ختام دور المجموعات من البطولة القارية. خسارة كانت مؤلمة على برشلونة وجماهيره، خاصة وأنها جعلت الفريق يفرط في صدارة المجموعة، مما سيجعل مشوار الفريق شاقا خلال ما تبقى من مشوار البطولة. ورغم تساوي برشلونة مع يوفنتوس في عدد النقاط برصيد 15 نقطة، إلا أن نتيجة المواجهات المباشرة بينهما حسمت الصدارة لصالح البيانكونيري. وسيتم إجراء قرعة من أجل تحديد مواجهات دور الـ 16 من البطولة، حيث سيكون برشلونة في طريقه فريق من أوائل المجموعات، باستثناء يوفنتوس الذي كان معه في نفس المجموعة. من الفرق المرشحة لمواجهة برشلونة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا؟

بايرن ميونخ

قد تتجدد مرة أخرى مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ ولكن في هذا العام خلال دور الـ 16 من البطولة، حيث يتواجد الفريق البافاري على رأس مجموعته برصيد 13 نقطة. ولم يتعرض بايرن ميونخ لأي هزيمة في دور المجموعات حيث خاض 5 مباريات، حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل وحيد، ليكون من المرشحين لمواجهة برشلونة في هذا الدور.

وسبق وأن التقى برشلونة مع البايرن العام الماضي في ربع النهائي، حيث ألحق الفريق البافاري هزيمة تاريخية بالنادي الكتالوني، حيث حسم المباراة لصالحه بثمانية أهداف مقابل هدفين.

مانشستر سيتي

وسيكون مانشستر سيتي ضمن الفرق المرشحة لملاقاة برشلونة في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام، تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا المدرب الأسبق للبارسا. واستطاع مانشستر سيتي أن يحسم صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة، جمعها من 5 مباريات حقق 4 انتصارات وتعادل مباراة واحدة، ويتبقى له لقاء وحيد سيخوضه اليوم من أجل حسم المركز الأول.

ليفربول

وضمن ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا في العام قبل الماضي الصعود كأول عن مجموعته، رغم تبقي مباراة واحدة للريدز أمام فريقد ميتيلاند الدنماركي. ويتواجد ليفربول في صدارة ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة، جمعها من 5 مباريات، حيث حقق الفريق 4 انتصارات وخسر في مباراة واحدة فقط. ويمتلك ليفربول كتيبة من اللاعبين، حيث يطمع كلوب العودة من جديد للتتويج بذات الأذنين مرة أخرى، بعدما خرج الفريق النسخة الماضية من دور الـ 16 على يد أتلتيكو مدريد.

تشيلسي

واستطاع تشيلسي الإنجليزي حسم صدارة مجموعته على حساب إشبيلية الذي جاء خلفه في المركز الثاني، ليكون البلوز ضمن المرشحين لمواجهة البرسا في دور الـ 16. وحصد تشيلسي 14 نقطة في مجموعته بعدما خاض 6 مباريات، استطاع أن يحقق الفوز في 4 مباريات، بينما تعادل في مباراتين فقط، ولم يتلق الفريق الإنجليزي أي هزيمة.

بوروسيا دورتموند

كما أن فريق بوروسيا دورتموند يعد من المرشحين أيضًا من أجل مواجهة برشلونة في دور الـ 16 بعدما حسم صدارة مجموعته على حساب نظيره لاتسيو الذي حل ثانيا. وقدم دورتموند عروضا مميزة في دوري الأبطال، حيث خاض الفريق 6 مباريات، حقق الفوز في 4 منها وتعادل في واحدة وخسرة مثلها. لايبزيج حتى هذه اللحظة سيكون لايبزيج ضمن المرشحين للعب أمام برشلونة في دور الـ 16، حيث ضمن تأهله بعد فوزه على مانشستر يونايتد أمس بثلاثة أهداف لهدفين، لكن لم يتم حسم البطاقة الثانية في هذه المجموعة حتى الآن نظرا لعدم إقامة مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشكشهير حيث توقفت ولم تستكمل بسبب وجود إساءة عنصرية من جانب حكم المباراة لأحد أعضاء النادي التركي. وهناك فريق منتظر سيكون مرشحا أيضًا للتواجد ضمن هذه القائمة، إما ريال مدريد أو شختار دانيستك الأوكراني أو بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، فهذا الثلاثي يمتلك كافة الحظوظ من أجل خطف الصدارة وهو ما ستحسمه مباريات اليوم من ختام دور المجموعات. مواجهات مرتقبة، وتأمل جماهير برشلونة أن تكون القرعة رحيمة بفريقها من أجل مواصلة المشوار في البطولة القارية، والتتويج باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ أعوام عديدة.

رابط مختصر