وأخيرا تحققت المعجزة العربية

2021-04-28T10:43:57+00:00
2021-04-28T10:44:00+00:00
الكرة الموريتانية
mr-alkooa28 أبريل 202173 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وأخيرا تحققت المعجزة العربية

عاش الشارع العربي من المحيط إلى الخليج مساء الثلاثاء حدثا رياضيا لم يسبق له مثيل في تاريخ الكرة العربية ،  وسيكون بالتأكيد بداية لعولمة العمل الرياضي المشترك في الوطن العربي بعد اعتماد هذه البطولة العريقة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم واعتبارها بطولة دولية يجري عليها ما يجري على غيرها من المسابقات الأخرى .

منذ أزيد من أربعين عاما تأسس الاتحاد العربي لكرة القدم  بمباركة جميع الدول العربية ونظم عشرات المسابقات بين المنتخبات بكل فئاتها السنية وكذلك بطولات خاصو بالأندية أبطال الدوري والكؤوس وصرف عليها أموالا طائلة ، لكن ذلك كله لم يجعل هذه البطولات تنال اعتراف الاتحاد الدولي وبقيت دائما في ثوب البطولات الودية لا أقل ولا أكثر .

الأمر الذي قلل من قيمتها عند الأندية والمنتخبات بالرغم من الجوائز الكبيرة التي ترصد للفرق المشاركة ، حيث توقفت بطولة المنتخبات الأولى عن الانتظام بحكم أن الاتحادات الكروية الكبيرة لا تشارك سوى بالمنتخبات الرديفة ، فضلا عن الاعتذارات الكثيرة التي تحصل من حين لآخر بحكم أنها بطولة لا تدخل في التصنيف الدولي ولا جداوية من المشاركة فيها .

اليوم نجحت دولة قطر في تحقيق المعجزة بإقناعها للفيفا تبنى هذه البطولة واعتبارها مسابقة إقليمية دولية يتولى الاتحاد العربي للعبة  تنظيمها تماما مثل البطولات الإقليمية الأخرى ، ما جعل جميع المنتخبات العربية تصر على المشاركة في القرعة لأول مرة تقريبا ، وقد تعرف منافسة قوية عندما تنطلق التصفيات الأولية للمسابقة .

أنه من دواعي والفخر والسعادة أن تنظم هذه البطولة الفريدة من نوعها ولا شك ستحظى بمتابعة كبيرة على مستوى العالم تحت راية الفيفا وعلى ملاعب المونديال المتوقع أن يكون الأفضل في تاريخ كأس العالم ، نظرا ما بذلته السلطات القطرية من جهود جبارة خلال عشرة أعوام من التحضير الجيد والمحكم 

المصطفى مامون

رابط مختصر