تسجيل الدخول

تخليد رسمي لليوم العالمي لرياضة “الووشو” لأول مرة في موريتانيا

2021-08-07T15:09:11+00:00
2021-08-07T15:09:16+00:00
الكرة الموريتانية
mr-alkooa7 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تخليد رسمي لليوم العالمي لرياضة “الووشو” لأول مرة في موريتانيا

أشرف المندوب الجهوي للشباب والرياضة بولاية نواكشوط الجنوبية، سيداتي ولد شيخنا، بدار الشباب الجديدة في انواكشوط، اليوم السبت ،على تخليد اليوم العالمي لرياضة “الوشو ـ كينغ فو”.

وأكد ولد شيخنا بمناسبة التخليد أنه “يأتي في إطار تحقيق الهدف المنشود، وهو مشاهدة أبطال في هذه اللعبة يرفعون العلم الوطني في المحافل الدولية” حسب الوكالة الموريتانية للأنباء.

كما أبرز رئيس الاتحادية الموريتانية للكينغ فو ووشو، والجمعية الثقافية والرياضية لممارسة الكينغ فو، السالم فال السالك موسى، “أهمية هذا النوع من الرياضة القتالية للدفاع عن النفس”، مضيفا أن هذا التخليد هو الأول من نوعه في موريتانيا”

وكانت الاتحادية الموريتانية للكينغ فو ووشو، قد تأسست عام 2007، وبدأ نشاطها الفعلي في العام 2015؛ حيث أصبحت لها فروع في مقاطعات انواكشوط ومعظم الولايات الداخلية، كما فازت بـ12 ميدالية في مشاركاتها الإفريقية والعربية، من بينها ميداليتان ذهبيتان كانتا من نصيب البنات، حسب أرقام ومعطيات الوكالة.

وبحسب الموسوعة الحرة؛ فإن رياضة الووشو هي «رياضة استعراض والتحام كامل نابعة من الفنون القتالية الصينية، وتطورت اللعبة كثيرًا في الصين بعد سنة 1949، في محاولة لوضع معايير لممارسة الفنون القتالية التقليدية الصينية، والمصطلح ووشو هو لفظ صيني يعني “الفنون القتالية” (وو = عسكري أو قتالي، شو = فن). وفي العصور الحديثة، أصبحت الووشو رياضة عالمية من خلال الاتحاد الدولي للووشو (IWUF) الذي يقيم بطولات العالم للووشو كل عامين»

المصدرموقع تقدمي
رابط مختصر