تسجيل الدخول

عن النقل التلفزيوني لمباراة الغد!

2021-09-03T08:09:20+00:00
2021-09-03T08:09:24+00:00
الكرة الإفريقية
mr-alkooa3 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
عن النقل التلفزيوني لمباراة الغد!

حسب معلوماتي المؤكدة؛ فإن قناة الموريتانية قد أجرت اتصالات مع الجهة المالكة لحقوق البث التلفزيوني لتصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 في منطقة شمال أفريقيا بغرض الحصول على حقوق البث؛ حتى يتسنى للقناة بث مباراة منتخبنا الوطني 🇲🇷 غداً ضد نظيره منتخب زامبيا 🇿🇲 في الملعب الأولمبي (16:00).

الشركة المالكة للحقوق حددت أسعارها حسب الطلب كما يلي؛

  • 800 ألف دولار للمباريات الست للمنتخب الوطني في دور المجموعات، في حالة شرائها مجتمعة.
  • 500 ألف دولار لثلاث مباريات فقط (في حال شراء مباريات نواكشوط فقط)
  • 200 ألف دولار للمباراة الواحدة (في حالة شراء مباراة واحدة)!

وهي أسعار مرتفعة جداً مقارنة بالأسعار في منطقة أفريقيا الأخرى، والسبب في ذلك عائد إلى حيز البث الفضائي لقناة الموريتانية (وهو حيز القمر الصناعي عربسات) وهي منطقة محددة لها أسعار غالية الثمن سلفاً؛ بسبب تغطيتها لكافة المنطقة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج.

لذلك؛ كان حصول قناتنا على الحقوق صعباً جداً مقارنة بقنوات أفريقية أخرى حصلت على الحقوق بأرقام أقل بكثير من هذا لمحدودية نطاق بثها الفضائي.

أما الدول الأفريقية التي تستخدم البث الأرضي فقد مُنحت لها الحقوق مجاناً بالنسبة للمباريات المقامة على أرضها، لكن في النطاق الوطني فقط لحدودها ومن دون بث فضائي، علماً أن القناة “الموريتانية” لم تعد تستخدم تقنية البث الأرضي منذ فترة طويلة بسبب ندرة الطلب عليه؛ حتى أن معظم المنازل لا تتوفر أصلاً على الأجهزة اللاقطة للبث الأرضي!

هذه هي الوضعية الحالية؛ وهناك جلسة مفاوضات صباح غد الجمعة بين قناة الموريتانية والجهة المالكة للحقوق هدفها التوصل إلى اتفاق لتأمين نقل المباراة فضائياً للجمهور، وهو ما نتمنى أن يتكلل بالنجاح.

⛔️ أخيراً ننوه إلى أن قناة الفيفا على اليوتيوب (TV FIFA) ستنقل أحداث المباراة بشكل مباشر، من خلال الرابط التالي:
⬇️
https://youtu.be/t6EytfBUpWc

بالتوفيق للمنتخب الوطني! 🇲🇷

منتخبنا_يجمعنا!

رابط مختصر