تسجيل الدخول

تحديثات جديدة على منصة “تمرين” التعليمية التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث

mr-alkooa10 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
تحديثات جديدة على منصة “تمرين” التعليمية التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن حزمة جديدة من التحديثات على منصة تمرين التعليمية الموجهة لطلاب المدارس في قطر بهدف تنمية مهاراتهم الأساسية وتعزيز الشغف تجاه بطولة كأس العالم FIFA 2022.

ويحتوي الموقع الإلكتروني المحدث لمنصة تمرين  على 25 باقة من الأدوات التعليمية التي تغطي مختلف جوانب الإعداد لمونديال قطر 2022، ومن بينها الإرث، والاستدامة والمحافظة على البيئة، والوصول الميسر لمرافق والمنشآت للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأكد السيد خالد علي المولوي، رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن منصة التعليم الإلكتروني “تمرين”، التي أطلقتها اللجنة العليا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، تجسّد التزامها بأهمية إشراك الشباب في التخطيط لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، والتحضيرات الجارية لاستضافة الحدث الرياضي التاريخي العام المقبل.

Students at Tamreen session

وأضاف المولوي: “نهدف في اللجنة العليا إلى إلهام قادة المستقبل في قطر من خلال الاستفادة من قوة وتأثير بطولة كأس العالم، وقد تمكنا عبر منصة “تمرين” من مشاركة خططنا مع الشباب ومساعدتهم على الإحاطة الشاملة بجوانب الإرث المستدام الذي سيتركه المونديال لدولة قطر والمنطقة والعالم. ولا شك أن المنصة تعزز شغف الشباب وحماسهم للحدث الكروي الأبرز في العالم، الذي بات يفصلنا عنه الآن نحو عام واحد.”

من جانبها، أكدت السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، على الدور الفاعل لمنصة “تمرين” في مدارس قطر عبر تعزيز حماس الطلاب وشغفهم بالحدث العالمي الكبير، وتعريفهم بأهم مزايا البطولة وبرامج الإرث للجنة العليا للمشاريع والإرث المصاحبة للإعداد للبطولة، مشيرة إلى مواءمة هذا البرنامج مع الأهداف التعليمية التي يتطلع إلى تحقيقها كل من المدارس، والمعلمون، وأولياء الأمور في قطر.

Tamreen

وتتيح “تمرين” حصول المدارس على تقدير خاص بناءً على نشاطها على المنصة التفاعلية عبر الإنترنت، مع إتاحة الفرصة لعرض مهارات الطلاب وإبداعهم عبر تنظيم العديد من المسابقات.

وتستهدف المنصة التفاعلية “تمرين” الطلاب بين 8 و18 عاماً لتطوير مهاراتهم في المناهج التعليمية الأساسية، إضافة إلى تعريفهم بأهداف اللجنة العليا لتطوير مهارات الأفراد، والتغيير الإيجابي الملموس الذي يسعى مونديال قطر إلى تحقيقه على مستوى الأفراد والمجتمعات داخل قطر وخارجها.

وتسهم المنصة في تعزيز فهم الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لمختلف جوانب المونديال، عبر مجموعة من المصادر التعليمية، بما فيها الألعاب ومقاطع الفيديو والاختبارات والرسوم البيانية، والتي جرى إعدادها لتلبية احتياجات الطلاب في هذه الفئة العمرية.

Xavi with Tamreen leaders

ومنذ إطلاق “تمرين” في العام 2019، تجاوز عدد المدارس التي سجلت في المنصة 200 مدرسة حكومية و20 مدرسة خاصة. وتغطي مجموعة الأدوات في المنصة المواد التعليمية الأساسية، بما فيها الرياضيات، والعلوم، واللغتين العربية والإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، إضافة إلى الفنون، وذلك بما يتوافق مع المنهج الدراسي الوطني لدولة قطر.

 لمزيد من المعلومات، أو للتسجيل في منصة “تمرين”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.tamreen.q/ar.

رابط مختصر