باتريس نيفه: أنجزت مهمتي في موريتانيا

22 يوليو 2013890 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 سنوات
باتريس نيفه: أنجزت مهمتي في موريتانيا

قال مدرب المنتخب الوطني Patrice Neveu إن تأهل المرابطين لنهائيات بطولة الأمم الافريقية للمحليين، قد أثار فرحة عارمة لدى الشعب الموريتاني لم يكن من الممكن تصورها قبل 18 شهرا حين بدأ عمله مع هذا الفريق. وأضاف المدرب الفرنسي أنه التقى بالرئيس عزيز بعد شهرين من وصوله إلى موريتانيا وأن الرئيس استفسره حول ما إذا كانت هناك إمكانات محلية وطلب منه العمل على “إطلاق كرة القدم الموريتانية مادام الحديث عن تحقيق الانتصارات غير وارد”.

واعتبر المدرب –في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية- أن مهمته أنجزت في موريتانيا مادام قد أنجز ما هو أكثر من “إطلاق كرة القدم الموريتانية” وقاد موريتانيا إلى مستوى كانت بحاجة إليه.

وقال بأن بقاءه في موريتانيا بعد انتهاء عقده في يناير 2014، مرتبط بالعديد من العوامل ولا يعرف ما إذا كان سيبقى هنا أم يذهب إلى بلد آخر، متوقعا بأن المنتخب الموريتاني قد يتمكن من التألق خلال النهائيات القادمة إذا نجحت اتحادية كرة القدم في تسيير المرحلة القادمة التي قد تشهد مغادرة بعض اللاعبين للمنتخب ممن اتصلت بهم نواد أجنبية ترغب في ضمهم إليها.

وقال المدرب إن إنجازه الرئيسي قد يكون تحرير طاقات لاعبيه بعد أن كانوا يشعرون بالدونية تجاه الفرق الأخرى، حيث مكنت المباريات الودية التي خاضوها خلال الفترة الماضية من تخلصهم شيئا فشيئا من عقدة الدونية واستعادتهم للثقة في قدراتهم.

أقلام

رابط مختصر