اسماعيل دياكيتى وبالاي يسافران إلى تونس …. رغم المحاولات بإقناعهم بعدم التوقيع في الوقت الراهن …

الكرة العالمية
24 يوليو 20131٬404 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 سنوات
اسماعيل دياكيتى وبالاي يسافران إلى تونس …. رغم المحاولات بإقناعهم بعدم التوقيع في الوقت الراهن …

“الكوورة انفو ـ” متابعة  غادر ليلة البارحة لاعب المنتخب الوطني ونادي الوئام عبد الله سيلاي غي الملقب “بالاي ” صاحب 21 عاما إلى تونس لإجراء إختبارات قبل التعاقد مع فريق حمام الأنف أحد أندية الدرجة الآولى في تونس ويعتر “بالاي” أحد أبرز لاعبي الوسط في موريتانيا حيث ساهم في التأهل لحنوب افريقيا الأول مرة في التاريخ الكرة الموريتانية .

وفي نفس السياق سيغادر مساء اليوم المهاجم السريع للمنتخب الوطني ونادي الوئام  اسماعيل دياكيتى الملقب “أف 16” إلى تونس للإتحاق بنادي حمام الأنف التونسي ,يذكر أن اللاعب إجرى بعد مباراة الذهاب  أمام السينغال مباشرة إختبارات ناجحة مع النادي السالف الذكر , وكان اللاعب الموهب بمهاراته وفنياته العالية كان له دور كبير وفعال في ترويض أسود التيرنخا وحجز بطاقة العبور إلى جنوب افريقيا .

وفي حالة تم توقيع العقد مع نادي التونسي فإن الاعبين يخرجان من حسابات المنتخب في نهائيات جنوب افريقيا العام القام . بما أن البطولة مخصصة للاعبي الدوريات المحلي فقط ولا يحق للاعبين المحترفين المشارك فيها ,جدير بالإشارة أن لاعب المنتخب الوطني المامي تراواي سبق وأن وقع في نفس الخطوة عندما انتقل لأحد الأندية الجزايرية بعد الفوز على اليبريا وحرم من المشارك في الدور الأخير أمام السينغال .

وستكون خسارة كبيرة للمدرب الفرنسي باتريس نفه قبل الدخول في الإستعدادات  لنهائيات الشان القادم 2014 يذكر أن المنتخب الموريتاني تأهل لأول مرة في تاريخه ,

من جهة أخري قال رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي بأنهم يبذلون كل ما في وسعهم من أجل إقناع اللاعبين بالإنتظار إلى ما بعد المشاركة في نهائيات البطولة الإفريقية للاعبين المحليين .

رابط مختصر