تسجيل الدخول

المنتخبات الـ16 المتأهل لبطولة افريقيا للاعبين المحليين

الكرة العالمية
5 سبتمبر 2013آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المنتخبات الـ16 المتأهل لبطولة افريقيا للاعبين المحليين

الكوورة انفو ـبعد مباريات مثيرة بتصفيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين CHAN 2014، اكتمل عقد الفرق المتأهلة للبطولة. وتستعد القارة وعشاق كرة القدم في العالم الآن لمتابعة بطولة قوية أخرى في إطار السعي لخلافة تونس كبطل CHAN والتي تقام بداية العام المقبل.

اللجنة المحلية المنظمة استعدت لتنظيم النسخة الثالثة من البطولة، ولاستقبال الفرق الـ15 التي تأهلت لجنوب أفريقيا. وفي الوقت الذي يستعد نجوم الكرة الأفريقية للمنافسة على اللقب سيجهز العالم نفسه لمتابعة الكرة الأفريقية التي تخطف الأبصار.

رئيس اللجنة المحلية المنظمة تشيف مويليو نونكونيانا أشاد بسعادة بالفرق المتأهلة وهنأها على بلوغ النهائيات، وقال “نيابة عن اللجنة المحلية المنظمة واتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم وبقية جنوب أفريقيا نود ان نستغل هذه الفرصة لنهنئ الفرق الـ15 التي تأهلت عبر التصفيات الصعبة والقوية. العزيمة القوية والاصرار اللذين ظهرا خلال التصفيات تضمنان لنا متابعة بطولة مثيرة وتاريخية لنهائيات CHAN 2014. تهنئة خاصة لمنتخب موريتانيا الذي سيشارك في نهائيات بطولة قارية للمرة الأولى في تاريخه”.

أما الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة مفوزو مبيبي فكرر ما قاله الرئيس وأبدى ثقته بأن المستوى العالي للفرق الـ16 المتأهلة ستمنح مواطني جنوب أفريقيا الفرصة للسعي وراء متابعة البطولة، وقال “الآن بعد التعرف على الفرق التي ستأتي إلى هنا العام المقبل نشجع مواطني جنوب أفريقيا على التوحد خلف البطولة ومساعدتنا على النجاح كما كان الحال حينما استضافت البلاد البطولات الكبرى. تيقننا من وضع الأنظمة الملائمة وفريق العمل عالي الكفاءة لضمان أن تفي CHAN 2014 بمتطلبات CAF. لن نترك شيئا للمصادفة وبمساندة شعب جنوب أفريقيا القيمة نثق في أننا سنكسر الأرقام مرة أخرى ونواصل تقديم صورة مميزة لبلادنا التي تعد رقم 1 في استضافة الأحداث الدولية”.

وتجرى عملية سحب القرعة الرسمية لبطولة CHAN  2014  بمقر CAF في مصر يوم 18 سبتمبر. وبمعرفة المجموعات سيبدأ العد التنازلي لبداية البطولة التي تنتظرها البلاد بشغف كبير حتى ترحب بالفرق الـ15 التي ستنضم لجنوب أفريقيا البلد المضيف. الفرق الـ16 التي تأهلت هي: جنوب أفريقيا (المضيف)، بوركينا فاسو، بوروندي، الكونغو برازفيل، الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، الجابون، غانا، ليبيا، مالي، المغرب، نيجيريا، أوغندا، زيمبابوي وموزمبيق وموريتانيا .

وتنطلق البطولة يوم 11 يناير 2014 وحتى 1 فبراير 2014 وتقام على أربعة ملاعب عالية المستوى هي ستاد كيب تاون وستاد أثلون وستاد فري ستيت وستاد بيتر موكابا.الكاف

رابط مختصر