تسجيل الدخول

أليس من العار وصف ولد يحي بالمتغطرس ؟ \ الحسين ولد عثمان

2013-09-26T00:05:45+00:00
2013-09-26T07:34:37+00:00
هجمة مرتدة
26 سبتمبر 20136٬995 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
أليس من العار وصف ولد يحي بالمتغطرس ؟ \ الحسين ولد عثمان

 ( هجمة مرتدة )         لتوي قرأت البيان الذي وزعته ودادية أندية الدرجة الثانية بتاريخ 25 ـ 09 ـ 2013 و الذي شنت فيه هجوما لاذعا على رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي .

في نظري أنا لا إعرف من أين أتت الودادية بالكلام الذي جاء في بيانها اليوم ، كل ما جاء في البيان كان صادما لي بشكل كبير .

ليس من المعقول و لا المقبول أن يوصف الشخص الذي صنع أمجاد كرة القدم الموريتانية بالمتغطرس ، فكلمة متغطرس هي لعمري كلمة ثقيلة لوصف ما كان يحدث أيام الظلام في الاتحادية الموريتانية لكرة القدم فكيف تطلق اليوم على الرئيس الذي جعل من الاتحادية الموريتانية لكرة القدم اتحادية بالمعنى الصحيح . بالنسبة لودادية أندية الدرجة الثانية فإن البيان الذي نشرته بتاريخ 25 ـ 09 ـ 2013 هو عبارة عن كشف المستور بالنسبة لولد يحي لكني أعتقد بأن هذا البيان هو الذي يبرهن على أن ولد يحي على حق في ما كان يقول عن الفساد الداخلي لجمعيات الكروية في البلاد .

بيان الودادية برهن على أنها تسعى لتحقيق مصالح شخصية و الدليل هو حرصها على ذكر مصطلح ” معالي الوزيرة ” أو ليس رئيس الاتحادية شخص يستحق شيئا كهذا ؟ إلى متى يظل التغطرس الحقيقي يسيطر على الأشخاص و يجعلهم يهاجمون من يستحق التمجيد و المجد كله للخالق سبحانه و تعالى ؟ ألا يعلم أولئك أن الاتحادات الكروية في شتى أنحاء العالم تعتبر كيانات مستقلة و أنه يمنع على الحكومات التدخل في شؤونها ؟ فكيف للودادية أن تخرج علينا مطالبة ” معالي الوزيرة ” كما تقول ـ مع إحترامي الكامل لوزيرة الثقافة و الشباب و الرياضة ـ بالتدخل في الوقت الذي ننتظر فيه بفارق الصبر إجتماع الجمعية العمومية العادية من أجل المصادقة على القرارات التي ستكون تاريخية و التي ستعطي لرئيس الاتحادية السلطة الكاملة في كل ما يقول و يفعل .

بيان الودادية هو أمر دبر بليل و كتبته أياد خفية لها علاقة بالتاريخ المظلم الذي كان فيه المنتخب الوطني يعود مثقلا بالنتائج السيئة و حينما أصبح المنتخب على موعد مع التاريخ بعد أن كان قد صنع تواريخ أخرى جن جنونهم و أصبحوا لا يعون ما يقولون و لا ما يفعلون و الدليل هو البيان الذي أصدر عن الودادية التي كان عليها أن تكون أول المساندين لولد يحي لكن يبدو و أنها لا تحتمل تقليص سلطاتها لعل ذالك ينقص من دخلها المادي ، أما مصلحة الرياضة الوطنية فلتذهب إلى الجحيم .

على الودادية وغيرها أن تعلم أن الزمان قد ولى على مثل هكذا كلام و هكذا بيانات و من ضاق عليه المكان فأرض الله واسعة و العبد فيها مخير .

أرجوكم دعونا من الأنانية … أرجوكم دعونا من الغطرسة … أرجوكم دعونا نلتحق بالعالم الذي بمثل هذه البيانات ستجعلوا القطار يفوتنا و تبقى اللحظة التاريخية التي هرمنا من أجلها تضيع من بين أيدينا فهل أنتم معتبرون ؟

 الحسين ولد عثمان 

للتواصل : 33495989

[email protected]

رابط مختصر