عدالة الكرة … وفضيحة مؤسستها …

korainfo14 يوليو 2014480 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
عدالة الكرة … وفضيحة مؤسستها …

بالأمس حازت ألمانيا على نجمتها الرابعة بجدارة واستحقاق و بالأمس كفرت كرة القدم عن ذنوبها السابقة ومنحت المنتخب الألماني لقبا إستحقه لسنين ولكن ساعة الحقيقة لم تتحقق إلا بالأمس.

المنتخب الألماني هو المنتخب العالمي الوحيد الذي حافظ على مستوى ثابت في شتى المسابقات منذ العام 2002 وحتى يومنا هذا . كان وصيف العالم العام 2002 وثالثه في مناسبتين متتاليتين 2006 و 2010 وهو وصيف أوروبا 2008 وخرج من قبل نهائي البطولة ذاتها 2012 وهو ما يعني أن إنجاز المنتخب الألماني ليلة البارحة لم ياتي بمحض الصدفة و إنما نظير عمل جبار.

قد يتساءل البعض عن السبب الذي قاد المنتخب الألماني لهذه النجاحات و الجواب بنظري هو الثبات الإداري الذي يتمتع به المنتخب الألماني منذ العام 2006 وحتى الآن وهو أمر يذكر وتحسب نتائجه للكونفدرالية الألمانية لكرة القدم و التي أبقت على الجهاز الفني للمنتخب طيلة ثمان سنوات على الرغم من عدم تحقيقه لأي لقب .

أيضا يمكن القول بأن التشكيلة الألمانية الثابتة تقريبا منذ سنوات و التفاهم الذي كسبه عناصر الماكينات الألمانية من هذا الثبات كان له أثر واضح في أداء المنتخب و الذي توجه بنجمة رابعة وقبل النجمة الأداء الرائع الذي أبهر المتابعين طوال البطولة ويكفي أن نقول بأن ألمانيا تأهلت إلى النهائي بعد سحق البرازيل 7-1.

المؤسف في الأمر هو أنه في الذي كفرت فيه كرة القدم عن ذنوبها بإهداء ألمانيا لقبها الرابع يواصل الأتحاد الدولي لكرة القدم فضائحه التي لم تعد تخفى على الأعمى قبل البصير و التي كان آخرها منح ليونيل ميسي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال .

صحيح أن ميسي لاعب كبير ويستحق كل الألقاب سواءا الفردية أو الجماعية ولكن في كأس العالم هذا وعلى الرغم مما قدمه إلا أن كثيرين غيره يستحقون هذه الجائزة و أولهم توماس مولر الذي إن كان من حيث التسجيل سجل خمسة أهداف و إن كان من حيث التمرير مرر و إن كان من حيث الأداء فأدائه هو الأروع في هذا العصر وفي كل العصور فمنذ كأس العالم الماضية وهو يقدم أداءا خرافيا .

من المؤسف أن يظل الأتحاد الدولي لكرة القدم ينتهج سياسة الكيل بمكيالين ومن أجل تلميع صورته يمنح الكرة الذهبية دائما للفريق الخاسر لكي يرضيه ولكن يا بلاتر هذه سياسة غبية والترحل بها ومعها إلى الجحيم.

الحسين ولد عثمان

رابط مختصر