تسجيل الدخول

متي سنفوز اذالم نفز علي جيبوتي ؟؟؟/ بتاح ولد محمد الأفضل

2014-10-22T11:38:30+00:00
2014-10-22T12:48:22+00:00
مقالات
korainfo22 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 7 سنوات
متي سنفوز اذالم نفز علي جيبوتي ؟؟؟/ بتاح ولد محمد الأفضل

لعل هذ الشهر من أسوإشهور كرة القدم الموريتانية وان كانت كل شهورها وأعوامها سيئة بستثناء ليلة 20 من رمضان قبل الماضي في ليلة الصعود الي الشان ان هذ الشهر شهد عودة منتخباتنا الي بداية الثمانينيات هيث الهزائم بالخمسة علي المنتخب الأول في مباراة المغرب التي أطلقنا عليها مبارات ودو الفراش في وزارة الشباب والرياضة و للتصحيح هو ليس سكرتير الوزريرة هو ساع بريد مابين الوزارة والا تحادية والذ طالب الللا عبين في مشهد مخزي بالا نسحاب وكأنه هو الآمر والناهي ولم أجد سببا واحد يخوله ذالك أو يعطيه حق الكلام وكأنه ينطبق عليه المثل العربي القائل اذاكان الغراب دليل قوم فما عل القوم الا الرحيل شخصيا قررت الا أكتب عن تلك المبارات بسب ماشهادته من فوضي عل دكة البدلاء بسب طرد الحارس الثاني وكأننا نلعب مبارات في المونديال الخلطة المغرب تغلبن ابعتن ابغيناه والل اكرهناه ابغاه الحكم والل اكرهه ؟ أما مباراتنا في الأمس مع من مع منتخب جيبوتي وماأدراك مامنتخب جيبوتي فتلكم كانت أم الكوارث وأم الفضايح حيث جلبت لناعار لن يبرح ذاكرتنا علي الإطلاق ؟ هل تحس الا تحادية الوطنية لكرة القدم مثل مايحس الشعب الموريتاني هل عاشت تلك اللحظات السيئة مثل ما عشناها هنا في موريتانيا ام أن وفدها الكبير بأعداده وكأنه متجه الي الأوللومبياد اكتفي بالتجوال في شوارع وكورنيش الدوحة وترك الفأس يقع علي رأس ذالك الإسباني المسكين والذ بدا لاحول له ولا قوة امام مدرب مغمور ونست هذه الإتحادية أن هنالك فرق شاسع مابين المدرب والموكن لأن المكون لايمكن ايتحول الي مدرب ويبقي عمله خاص في مجال تكوين اللا عبين قبل تسليمهم لمدرب ليترجم ماقام به ذالك المكون علي أرض الواقع من خلال خططه التكتيكية وتتحمل الا تحادية مسؤولية عدم اقامة مباريات تحضيرية لهذ المنتخب ؟ هل ان شغل ريئس الا تحادية بالتحضير للإنتخابات القادمة من خلال اصطحابه لبعض الأشخاص لايستحقون ذالك لأن كرتنا بريئة منهم براأة الذئب من دم يوسف لماذا لايتم تكريم بعض من رؤساء العصب الجهوية أو أعضاء المكتب الفيدرالي أورؤساء الأندية بهذ السفر نظرا لما يبذلونه من خدمة لكرتنا بدل من سافر صحبة المنتخب والله حالة ؟هل نستطيع بعد هذ العار الذ جلبته الا تحادية علينا أمس مطالبة الدولة بدعم كرتنا والتي لم تعد تجلب لنا الا العار؟؟؟ هل تحذو الحكومة الموريتانة حذو الحكومة الكوبية والتي اتخذت قرارها الشهير بتجميد جميع أنشطتها الكروية الي انخططت لعمل مدروس وسنت قوانين لذالك هل ستوقف حكومتنا الموقرة هذ العار الذ يلحق بهذ الشعب مبارات بعد أخري ؟الي متي ستستمرو هذه المهازل باسم هذ الشعب هل ستنقذ الحكومة ماتبقي من ماء وجه هذ الشعب أم ستتر ك الحبل علي لغارب للقائمين علي كرتنا ؟؟؟ لماذا لا ينشغل رئيس الا تحادية بالدوري المحلي بدل الأسفار مع المنتخبات وترك المنتخبات لبعض مساعده الا يستحق دورينا عملا جبارا من أجل تحسينه هل يمكن ان نحصل علي منتخبات قوية مع شكل دورينا الحالي والذ يعتبر أضعف دورى في العالم والذ عجز القائمون عليه عن تطويره وجلب الجماهير اليه مافا ئدة كأس العصبة الوطنية ألم يكن من الأفضل اخذ مانفق عليها من مال وزيادة القيمة المالية به لبطل الدوري بأن يصبح مثلا القيمة المالية للبطل عشرة ملا يين أوقية هل سمع رئيس الا تحادية بالمقولة الشهيرة أن وراء كل منتخب قوي دوري قوي ؟ ***************************************** هزلت حتي بان هزالها **************************************** من يملك حق مساألة الا تحادية عن هذه الهزائم المخزية هل هو المكتب الفيدرالي الذ لا يمنح أحد اعضائه حق السفر مع بعثات المنتخبات لسبب لا يعلمه الا الله أورئيس الا تحادية هل ير جع ذالك الي عدم ثقته بهم أم لإ كتفائهم بالكومسيوهات من بعض الصفقات المريبة والله حالة ؟ أم ان الجمعية العمومية والتي يتكون جل أعضائها من ؤساء العصب الجهوية و الذين لا يفقه جلهم شؤون كرة القدم والمشغولون في الداخل بشؤونهم الخاصة واتخذوامن هذه المناصب وسيلة للكسب المشبوه ؟هذه الجمعية التي لم تجتمع بعد اجتماعها الشهير في قصر المؤتمرات ذالك الإجتماع الذ ارتكبت فيه خطأدستوريا فادحا من خلا ل سحب أصوات أندية الدرجة 2متجاهلة ان ذالك الحق يكفله الدستو ولا يحق لأي جمعية ولا للفيفا التدخل فيه الابعد موافقة رئيس الجمهورية من خلال اصدار مرسوم رئياسي يعرض علي غرفتي البرلمان من اجل الموافقة عليه كما ينص علي ذالك دستور هذالبلد إلاأن جهل جل أعضاء هذه الجمعية بدستور هذ البلد جعلهم يرتكبون هذ الخطأالفادح؟ الي أين تسير وزارة الشباب والرياضية الجدية والتي لا تزال وزيرتها وأمينها العام ومستشاريها يعملون من خلال مكتب واحد أشبه بالقفص الذيوضع بداخله الدجاج والحمام والمعروف محليا بالكاج ان التعينات الأخير في هذه الوزارة لا تبشر بالخير حيث طغت عليها المحسوبية والجهوية والعرقية؟؟؟ الي ان يكشف الله غم هذه الهزائم وهذالعار عن الأمة الموريتانية الي ذالكم الحين دمتم في رعاية الله بتاح ولد محمد الأفضل

رابط مختصر