المرابطون ..و الماما افريكا ..!!(رأي حر)

2015-01-19T21:24:38+00:00
2015-01-19T21:26:01+00:00
الكرة الموريتانيةمقالات
korainfo19 يناير 2015508 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
المرابطون ..و الماما افريكا ..!!(رأي حر)

لاشك ان المستوي الذي وصلت له منتخبات الظل السمراء في بضع سنوات وبدون ارضية خصبة لذالك يحفز منتخبات لازالت تتلمس الطريق نحو الكان ..!!
المنتخب الوطني “المرابطون ” في – اعتقادي – اجتاز مرحلة السبات وسنوات التقهقهر في قاع النسيان .. استطاع في ظرفية وجيزة ان يضمن لنفسه مكان في خارطة الأهتمام بشيء من الجهد وبعض المصاعب و توكا علي مجموعة من المطبات جعلته ضمن افضل اربعين منتخب تكابد لتصل للقمة ..لكن شيء ما لازال يخرق مركبه ويمنعه من ان يلتحق بركب المنتخبات الصاعدة بقوة للواجهة وبالسرعة المطلوبة ..!!
ولد يحي رجل يضع كل شيء مهما كان صغيرا وتافها نصب عينيه وهذه احدي خصال النجاح التي يحتاجها المنتخب وان كان الرجل في نهاية المطاف بشر قد يجتهد ويصيب وقد يخطأ ومن السهل انتقاده فهو ليس ملكيا اكثر من الملك نفسه كما يقال !!
اعرف ان بعض الاشخاص عن حسن نية -ربما- لايتفقون معي في هذا ..لكن هذه حقيقة والمنتخب ليصل لابد من وضع النقاط بوضوح علي الحروف …
المنتخب يحتاج اهم محفز وهو ان نقف بكل انتماءاتنا ولو للحظة خلف الرجل الذي آمن بقدراته وجعله في المكانة التي وصل اليها ..يجب ان نجلس لنتفق قبل ان نختلف علي مصالح ضيقة ..يحتاج المنتخب تعزيز الثقة بداخل اركانه ..بناء اي فريق لابد وان يرتكز علي ثوابت الثقة والثبات ورفع المعنويات ..لنجعل المنتخب الشيء الوحيد الذي يجمعنا ..هكذا فعلت زامبيا -وهكذا يفعل الجزريون في الرأس الاخضر والنيجر وغيرهم كثير ..يستطيع المنتخب الوطني ان يحقق اكبر النتائج بوضع ايدينا مع بعض في يد ولد يحي وستعرفون ان النصر قادم ..والتاهل ممكن ..ولنتفق علي ان ثمة مايمكن تصحيحه وثمة نواقص وبعض الاختلالات لكن يدا واحدة لاتصفق ..لنجعل الحلم واحد والمنتخب يجمعنا جميعا ..ولننطلق !!

السيد ولد السيد

رابط مختصر