تحليل فني مختصر!

korainfo25 مايو 2015410 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحليل فني مختصر!

أولا النتيجة بالنسبة لي، ليست كارثية كما يراها البعض ولا بالجيدة كما يراها البعض الآخر ، ولكنها مقبولة إلى حسنة في ظل التحضيرات المحدودة والظروف المحيطة بها .
لا أريد أن أحمل المدرب مسؤولية عدم المحافطة على النتيجة وذلك لأن المنتخب المالي شكل خطورة في الشوط الأول وكان بإمكانه التسجيل في أي وقت، حيث أن الأخطاء الدفاعية المتكررة ووجود مساحات مريحة كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالح المنتخب المالي وعندما أتكلم عن الأخطاء الدفاعية ، أعني بعض التمريرات الغير موفقة بين اللاعبين وخاصة في المنطقة الدفاعية والتي شكلت عبأ على حارس المرمى لولا يقظته وفي عدة مناسبات .
لا يوجد صانع ألعاب على مستوى خط الوسط كفيل بدعم خطي الهجوم وكان بالإمكان الإعتماد علي يعقوب ولد اعبيد لبناء الهجمات المنظمة وذلك بضمان تغطية خطه عن طريق أحدي لاعبي الإرتكاز .
كما أن غياب المساندة والتمريرات الظهرية على الجناحين صعب من مهمة الإنتقال السريع وفتح المساحات في منطقة الخصم الدفاعية .
ويبقى جلب دفاع الخصم لنصف منطقته من أهم الفرص حيث كانت تمريرة بيكلي من وراء ظهورهم فرصة لنياس لاستقلال سرعته وتسجيل الهدف وهي طريقة ذكية كان بالإمكان تكرارها، حيث أن الماليين تقدموا مساحات أكثر بعد تلقي الهدف .
نصيحتي في مباراة العودة هي الإعتماد على الهجمات المضادة وعدم التسرع في حسم المباراة .ويبقى الضامن الوحيد هو عدم ارتكاب الأخطاء الدفاعية وخاصة تلك التمريرات القصيرة في منطقة الحارس .
من الناحية النفسية، كلما حافظنا على شباكنا نظيفة، كلما ازداد الضغط النفسي على الخصم مما سيؤدي إلى ارتكاب الأخطاء وبالتالي إغتنامها .
كما أنصح المدرب الوطني بالعمل أكثر على الكراة الثابتة وتقريب خطي الدفاع.

وفي النهاية أحسن لا عب كان حارس المرمى من دون منازع .
ومبروك للمنتخب و حظا أوفر إن شاءالله .

رابط مختصر