في لقاء حصري : سيدعالي البشير يؤكد وجود موريتانيين في الدوري القطري

آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2013 - 11:46 مساءً

شهدت المباراة الودية التي جمعت بين نادي العالم الرياضي ونادي جي جواي السنغالي _ الذي يزور بـلادنا حاليا _ حضورا جماهيريا مختلفا ووجوها رياضية مرموقة كلاعب المنتخب القطري سيد علي البشير  ذو الا صول الموريتانية، ولد في مدينة العيون شرقي موريتانيا،أبوه سفير موريتانيا الأسبق في الدوحة .

واجري موقع   الكوورة انفو  “مقابلة مقتضبة مع اللاعب السيد علي البشير في إستراحة بين الشوطين . في البداية سألنا السيد البشير عن رأيه في الكورة الموريتانية وهل يراها أفضل الآن من السابق فكانت إجابته . في حقيقتة الأمر أنا لست مطلعا بما يكفي على الساجة الكروية الموريتانية بشكل كبير نظرا لنشغالاتي الجمة , لكنني مع ذالك سبق وأن شاهدت بعض المباريات في موريتانيا ومن بين تلك المباريات مباراة موريتانيا مع ليبريا التي فاز بها 2 ـ 1 ضمن تصفيات كأس أفريقيا للاعبين المحلين وقد لاحظت تطورا لابأسه به للمنتخب رغم الحاجة للمزيد .

كما وأنني من خلال جولاتي لاحظت أن الشوارع الموريتانية تزخر بالمواهب الكروية التي هي فقط في جاجة إلى من يهتم بها ويدعمها حتي آن بعض تلك المواهب يستطيع أن يفيد المنتخب .

سؤلنا عن علاقته بالإتحادية الموريتانية لكرة القدم وهل قدومه هذا مؤشر على تدريبة مستقبلا للمنتخب الموريتاني أوالإشراف على الإكادمية فكان رده : 

لدي علاقة مع أشخاص في الإتحادية _ لكنه لم يسمهم ولم يذكر مـا إذاكان رئيس الإتحادية هو أحد هؤلاء الأشخاص أم لا ؟ _ وأضافة لاعلاقة للإتحادية بزيارتي هذه فـأنا الآن أقـوم بأمور شخصية وهي السبب الرئيسي لتواجدي هنا ,أما عن ما إذا كنت سؤدرب المنتخب الموريتاني  الان أم مستقبلا فلكل حادث حديث ولم يرد الخوض أكثر في علاقته مع الإتحادية علما بأن اللاعب السيد علي البشير بإمكانه خوض مهنة التدريب وقت مـاشاء بحصوله على شهادة ( C) في التدريب وهي نفس الشهادة التي يحملها جمال بلماضي مدرب الخويا القطري ,

و قال : السيد على البشير على أنه يعمل حاليا على الحصول درجتة D أو A ليكون بذالك على أتم الإستعداد للتدريب .

هل في علمك يوجد هنالك في الدوري القطري بعض اللاعبين الموريتانيين ؟

السيد علي البشير  : أنا على علم بلاعبين أحدهما يدعى ولد حادي قد سبق وأن إلتقيته ويلعب لرديف الجيش القطري وهو لاعب يمتلك موهب عالية وتأهيله أكاديمي وأوروبي بامتياز وأظن أنه سيكون لهذا اللاعب مستقبل مشرف إن شاء الله والآخر هو ولد المعيوف ويلعب لرديف السد وقد تصل بي أخوه لأعاينة لكن الظروف لم تسمح لي بأن التقيه حتي الأن لكنني أسمعت  أنه لا عب جيد .

وقبل  أن نغـادره سألنـاه عن رأيـه بالدوري الموريتاني فأجـاب قائلا : 

” حتي الآن أنا لم أفهم روزنامة الدوري الموريتاني لكرة القدم , أما عن مستوي الدوري فلا علم لي فالمباراة الوحيدة التي حضرتها هذا الموسم كانت بين لكصر وتفرغ زينه ومن خلال مباراة واحدة من الصعب أن تعطي رأيك عن الدوري بأكمله .

و في الخـتام يتوجه موقع الكوورة انفو بالشكر الجزيل للاعب الذي إستقبلنا بصدر رحب .

رابط مختصر
2013-06-24